كتاب سي شارب #C من البداية حتى الاتقان PDF

كتاب تعلم لغة سي شارب من البداية وحتى الاتقان PDF

لغة سي شارب #C هي من لغات البرمجة القوية، وهي إحدى بيئات الدوت نت التي أنتجتها وطورتها شركة ميكروسوفت، وذلك من أجل خروج من ورطة الجافا والقضية الشهيرة التي رفعتها عليها شركة SUN.

إذاً بعد أن تعرفنا على اللغة يمكنك الآن التعلم عن طريق  كتاب سي شارب #C بصيغة PDF من البداية حتى الاتقان للمؤلف حسن الفحل، لنتعرف على هذا الكتاب.

تعلم سي شارب #C

ما يغطيه كتاب تعلم سي شارب

هذا الكتاب موجه لكل من المستويات التالية:

للمبتدئين فهو يعرفهم على المفاهيم أساسية في البرمجة وينتقل معهم خطوة خطوة حتى الوصول للنتيجة المطلوبة، فيعطيهم أهم ما يحتاجونه للبدء باستخدام سي شارب #C بدءًا من المتغيرات وانتهاءًا بالتوابع.

للمتوسطين فهو يسرد لهم المفاهيم التي يعرفونها ويشرح لهم مبادئ البرمجة كائنية التوجه OOP، كما يزودهم بمشاريع تطبيقية وأمثلة تطبيقية مختلفة وفي مجالات واسعة لتكون ذخراً لهم لإنشاء تطبيقات خاصة بهم، كما ينقلهم لبرمجة قواعد البيانات وأهم م ايحتاجونه لذلك.

فهرس الكتاب

الفصل الأول: يتحدث عن المتغيرات وماهيتها والفرق بين نوع واخر، وكيفية استخدامها والروابط بينها، والتحكم بالأخطاء. كما يشرح كيفية التعامل مع المسائل الرياضية في البرمجة. ويناقش بعض الأمثلة التطبيقية.

الفصل الثاني: يتحدث عن بنى التحكم وأهميتها في البرمجة، بدءاً من بنية الشرط if وانتهاءً ببنية الاختيار switch. ويعرض بعض الأمثلة التطبيقية.

الفصل الثالث: يتحدث عن الحلقات والفرق بين نوع واخر منها وأهميتها، وكيفية استخدامها والتحكم بها. ويشرح بعض الأمثلة التطبيقية.

الفصل الرابع: يتحدث عن طرق تجميع البيانات وذلك عبر المصفوفات وغيرها. ويعرض بعض الأمثلة المفيدة.

الفصل الخامس: يناقش كيفية إنشاء أنواع بيانات خاصة بك وهو مفيد جداً خصوصاً عند انتهاءك من الجزء الأول كاملاً وبالتحديد عند إتقانك للفصل السابع، وهو أغنى فصول الكتاب.

الفصل السادس: يعرفك على التوابع والإجراءات وهي مفاهيم مهمة للغاية إذ إنها حولت مجرى تاريخ البرمجة عند اختراعها.

الفصل السابع: يناقش مبادئ البرمجة كائنية التوجه بدءاً من الفئات ومروراً بالكائنات وانتهاءاً بمكتبات الارتباط الحيوي DLL.

الفصل الثامن: يتحدث عن أساسيات النوافذ، ويشرح لك بعض الأدوات وخصائصها والأحداث التي تمر عليها لتصبح جاهزاً لإنشاء وتصميم تطبيقات مفيدة.

الفصل التاسع: يشرح لك عدة مشاريع تطبيقية تعطيك فكرة عن كيفية إنشاء تطبيقات سطح المكتب، هي تطبيقات عملية على الفصل الثامن.

الفصلان العاشر والحادي عشر: يعطيانك فكرة عن كيفية التحكم بتطبيقك من خلال الرجستري والدوس، وذلك عبر تطبيقات عديدة قد تكون مفيدة.

الفصلان الثاني عشر والثالث عشر: يدخلانك إلى قواعد البيانات وأهم أوامرها وذلك من خلال أمثلة بسيطة تخولك لإنشاء تطبيقات صغيرة مفيدة.

الفصل الرابع عشر: يعطيك لمحة عن كيفية إنشاء التقارير.

الفصل الخامس عشر: ينهي الكتاب بتقنيات من المحتمل أن نحتاجها في برامجك وهي من الأمور التي يبحث عنها في البرمجة على الانترنت بكثرة.

تفاصيل الكتاب

عدد الصفحات: 510
التقييم: 4.7
لغة الكتاب: العربية
صيغة الكتاب: PDF

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -