PDF

تحميل كتاب سي شارب #C من البداية حتى الاتقان PDF

تحميل كتاب تعلم لغة سي شارب من البداية وحتى الاتقان PDF

تعد لغة سي شارب #C من بين لغات البرمجة الأكثر قوة، وهي إحدى بيئات الدوت نت التي قامت شركة ميكروسوفت بتطويرها وإنتاجها، وذلك لتجاوز التحديات التي واجهتها فيما يتعلق بلغة جافا والقضية الشهيرة التي رُفعت عليها من قِبل شركة SUN.

وبعدما قمنا بالتعرف على هذه اللغة، يمكنك الآن بدء عملية التعلم من خلال تحميل كتاب سي شارب #C بصيغة PDF مجاناً الذي يتضمن شرحًا شاملاً لهذه اللغة من البداية وحتى الاتقان، للمؤلف حسن الفحل. دعنا نتعرف على هذا الكتاب الممتاز.

تعلم سي شارب #C

ما يغطيه كتاب تعلم سي شارب

يُعد هذا الكتاب موجهًا للمستويات المختلفة، حيث يقدم للمبتدئين المفاهيم الأساسية في البرمجة ويساعدهم خطوة بخطوة للوصول إلى النتيجة المطلوبة، حيث يغطي كل شيء بدءًا من المتغيرات وصولاً إلى التوابع الأساسية في لغة سي شارب #C.

أما بالنسبة للمتوسطين، فيقدم الكتاب شرحًا للمفاهيم التي يعرفوها بالفعل، كما يقدم مبادئ البرمجة الكائنية التوجه OOP، ويقدم لهم مشاريع تطبيقية وأمثلة متنوعة في مجالات واسعة، وذلك لتكون مرجعًا شاملاً يساعدهم في إنشاء تطبيقات خاصة بهم، ويساعدهم في برمجة قواعد البيانات وتوفير كل ما يحتاجونه في هذا الصدد.

فهرس الكتاب

يتضمن هذا الكتاب فهرسًا شاملاً يتكون من عدة فصول، حيث يبدأ الفصل الأول بشرح المتغيرات وماهيتها، بالإضافة إلى الفرق بين أنواع المتغيرات وكيفية استخدامها والتعامل مع الأخطاء، كما يشرح كيفية التعامل مع المسائل الرياضية في البرمجة، ويقدم بعض الأمثلة التطبيقية.

ويتضمن الفصل الثاني شرحًا لبنى التحكم وأهميتها في البرمجة، بدءًا من بنية الشرط if وانتهاءً ببنية الاختيار switch، ويعرض بعض الأمثلة التطبيقية.

أما الفصل الثالث فيتحدث عن الحلقات وأهميتها، بالإضافة إلى الفرق بين أنواع الحلقات وكيفية استخدامها والتحكم بها، ويشرح بعض الأمثلة التطبيقية.

ويتضمن الفصل الرابع شرحًا لطرق تجميع البيانات عبر المصفوفات وغيرها، ويعرض بعض الأمثلة المفيدة.

ويعتبر الفصل الخامس مهمًا جدًا، حيث يشرح كيفية إنشاء أنواع بيانات خاصة بك، وذلك بعد اكتسابك للمهارات الكافية في الفصل الأول، وتحديدًا بعد إتقانك للفصل السابع، والذي يعد أحد أهم فصول الكتاب.

ويتضمن الفصل السادس شرحًا للتوابع والإجراءات، وهي مفاهيم مهمة للغاية حيث ساهمت في تغيير مجرى تاريخ البرمجة عند اختراعها.

ويتضمن الفصل السابع شرحًا لمبادئ البرمجة الكائنية التوجه OOP، بدءًا من الفئات ومرورًا بالكائنات وانتهاءً بمكتبات الارتباط الحيوي DLL.

ويتضمن الفصل الثامن شرحًا لأساسيات النوافذ، ويشرح بعض الأدوات وخصائصها والأحداث التي تمر عليها لتصبح جاهزًا لإنشاء وتصميم تطبيقات مفيدة.

ويتضمن الفصل التاسع شرحًا لعدة مشاريع تطبيقية تعطيك فكرة عن كيفية إنشاء تطبيقات سطح المكتب، وتعتبر هذه المشاريع عملية وتتميز بالمناسبة للفصل الثامن.

ويتضمن الفصلان العاشر والحادي عشر شرحًا لكيفية التحكم بتطبيقك من خلالالرجستري والدوس، وذلك عبر تطبيقات عديدة قد تكون مفيدة.

ويتضمن الفصلان الثاني عشر والثالث عشر شرحًا لقواعد البيانات وأهم أوامرها، وذلك من خلال أمثلة بسيطة تخولك لإنشاء تطبيقات صغيرة مفيدة.

ويتضمن الفصل الرابع عشر شرحًا لكيفية إنشاء التقارير، ويعرض بعض الأمثلة المفيدة.

أخيرًا، ينهي الكتاب بالفصل الخامس عشر الذي يقدم لمحة عن بعض التقنيات المحتمل استخدامها في برامجك، والتي قد تحتاج إليها في البرمجة، وهي من الأمور التي يبحث عنها المبرمجون على الإنترنت بكثرة.

تفاصيل الكتاب

  • عدد الصفحات: 510
  • التقييم: 4.7
  • لغة الكتاب: العربية
  • صيغة الكتاب: PDF
  • التحميل: تحميل مجاني
تعليقات