PDF

تحميل كتاب كيف تجتاز امتحان التوفل PDF

تحميل  كتاب كيف تجتاز امتحان التوفل PDF

قمت بإعداد هذا الكتاب بعناية، وذلك لأن هناك عدة أسباب دفعتني لفعل ذلك، على رأسها اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية المعروف باسم "Test of English as a Foreign Language" أو TOEFL.

ويمكنك الآن تحميل الكتاب بصيغة PDF مجانًا من خلال موقعنا.

كتاب التوفل PDF

يواجه الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بجامعات الولايات المتحدة الأمريكية وكندا لمتابعة تعليمهم العالي في مجالات العلوم والطب والهندسة والرياضيات والعلوم الإنسانية باللغة الإنجليزية، عقبات كثيرة ومستعصية. إذ تتمثل أحد هذه العقبات في صعوبة اجتياز امتحان التوفل "Test of English as a Foreign Language"، الذي يعد شرطًا جوهريًا لنيل الفرص المتاحة.

كما يعاني الطلاب من عدة مشاكل، من بينها: خلو المكتبة العربية من الكتب والمراجع التي تتناول هذه المشكلة، ووجود فجوة كبيرة بين طبيعة هذا الاختبار ومناهج مادة اللغة الإنجليزية التي تدرس للطلاب، إلى جانب توجه الحكومات العربية في السنوات الأخيرة لزيادة عدد البعثات والمنح في كافة التخصصات للدراسة في الخارج.

يحاول 380,000 طالب من 140 دولة اجتياز هذا الاختبار مع بعضهم لا ينجحون في ذلك، بسبب عدة أسباب منها عدم معرفتهم الكافية باللغة الإنجليزية، وعدم معرفتهم بطبيعة التوفل وصعوباته اللغوية المختلفة مثل البنية والأنماط والمفردات والتنغيم والإيماءات وغيرها.

يتضمن هذا الكتاب المتواضع توضيحات وشروحات يأمل أن تجلى بعض من هذه الصعوبات وتساعد الطلاب على التحضير الأمثل لاجتياز امتحان التوفل بنجاح. ويساعد الكتاب أيضًا في فهم الاختلافات اللغوية الناتجة عن اختلاف الحضارات والتعامل معها بشكل أفضل.

ما يغطيه كتاب كيف تجتاز امتحان التوفل

يتناول كتاب \كيف تجتاز امتحان التوفل العديد من العقبات التي يواجهها الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا لمتابعة تعليمهم العالي في مجالات مختلفة باللغة الإنجليزية.

يبدأ الكتاب في الفصل الأول بتقديم المعلومات الأساسية حول امتحان التوفل، مثل الغرض منه وطبيعته وشكله، بالإضافة إلى الهيئات المعنية به والإرشادات والنصائح الخاصة بالإعداد للامتحان الفعلي.

ويتناول الفصل الثاني الصعوبات اللغوية المتعلقة بالاستماع، ويقدم الأمثلة والنصائح التي تساعد القارئ على تحسين هذه المهارة.

وفي الفصل الثالث، يتم شرح البنية والتعبيرات المكتوبة للتوفل، مع التركيز على القواعد غير الشائعة والاستخدامات الصحيحة للكلمات المتشابهة شكلاً والمختلفة مضموناً.

أما الفصل الرابع، فيتناول المفردات والقراءات، ويمد القارئ بأدوات تساعده على تجميع المفردات وفهمها، بالإضافة إلى أساليب القراءة للموضوعات المختلفة.

ويهدف الكتاب إلى مساعدة الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، سواء كانوا طلاب دراسات عليا أو مشتغلين بالتدريس الجامعي والمتوسط، ويأمل الكتاب أن يرضي احتياجات الجميع.

ما هو التوفل

التوفل هو اختبار يستخدم لقياس مدى كفاءة الأفراد في استخدام اللغة الإنجليزية، ويتم اعتماده على نطاق واسع في أكثر من 2400 كلية وجامعة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وفي أماكن أخرى حول العالم. يتطلب اجتياز هذا الامتحان من الطلاب الأجانب الذين يرغبون بالدراسة في الجامعات والكليات الأمريكية إثبات مستوى جيد في اللغة الإنجليزية، حيث يتم تقييمهم على مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.

تفاصيل الكتاب

  • عدد الصفحات: 144
  • التقييم: 4.7
  • لغة الكتاب: الإنجليزية / العربية
  • صيغة الكتاب: PDF
  • التحميل: تحميل مجاني

تحميل الكتاب بصيغة PDF

تعليقات