PDF

تحميل كتاب تعلم سي شارب #C بعمق PDF

تحميل كتاب تعلم سي شارب PDF

إذا كنت ترغب في تعلُّم لغة البرمجة سي شارب من المستوى الأساسي حتى المتقدم، وباللغة العربية، فإننا نقترح عليك تحميل كتاب "سي شارب #C بعمق" بصيغة PDF مجانًا. يحتوي هذا الكتاب على شروحات وأمثلة واضحة وسهلة الفهم، وسيساعدك في اكتساب المهارات اللازمة لتعلُّم برمجة التطبيقات باستخدام لغة سي شارب بسهولة. لذا، لا تتردد في تحميل هذا الكتاب والبدء في رحلتك في تعلُّم برمجة الحاسوب.

كتاب سي شارب #C بعمق

ما يغطيه كتاب تعلم سي شارب بعمق

يغطي كتاب تعلم سي شارب بعمق مواضيع متقدمة في لغة البرمجة سي شارب، مثل تصميم النوافذ والأدوات البرمجية، ومشاريع تطبيقية، واستخدام منصات العمل الجاهزة (Frameworks). وبما أن هذه المواضيع تتطلب خبرة في البرمجة كائنية التوجه (OOP)، قد يصعب على المبتدئين فهم المحتوى بالمستوى المطلوب.

ومع ذلك، فإن الكتاب موجه للمتوسطين في لغة سي شارب والمتقنين بتقدير جيد، وحتى المبتدئين الذين يمتلكون بعض الأساسيات في مبادئ البرمجة وأدواتها (مثل بنية الشرط وحلقات التكرار) والذين بدأوا للتو في تعلم مبادئ البرمجة كائنية التوجه، يناسبهم هذا الكتاب، وخاصة فصول الباب الأول منه.

فهرس الكتاب

يحتوي فهرس كتاب تعلم سي شارب بعمق على أربعة أبواب، الباب الأول موجَّه للمبتدئين، بينما الأبواب الثلاثة الأخرى موجَّهة للمتوسطين في لغة سي شارب.

يتضمن الباب الأول ما يحتاجه المبتدئون للبدء في البرمجة، ويتألف من خمسة فصول يشرح بعض مبادئ البرمجة كائنية التوجه ويقدِّم مقدِّمة للتصميم في البرمجة، بالإضافة إلى بعض التقنيات المفيدة لدعم البرامج ونبذة عن لغات البرمجة.

في الباب الثاني، يتم استعراض أساسيات الرسومات Graphics، ويتضمن فصلاً واحداً عن الرسم، بما في ذلك بعض تطبيقات الرسم مثل رسم التوابع الرياضية.

يشمل الباب الثالث ثلاثة فصول حول أدوات المستخدم UserControl، ويبدأ بلمحة عن المفاهيم البرمجية والاعتبارات التصميمية التي يجب مراعاتها عند تصميم وبرمجة الأدوات، وينتهي بتصميم أدوات Controls حقيقية، بما فيها المألوفة والغير مألوفة.

أما الباب الرابع، فيتمحور حول فريموركات جاهزة لتصميم النوافذ، ويتضمن ثلاثة فصول.

تفاصيل الكتاب

  • عدد الصفحات: 775
  • التقييم: 4.8
  • لغة الكتاب: العربية
  • صيغة الكتاب: PDF
  • التحميل: تحميل مجاني

تحميل الكتاب بصيغة PDF

وكذلك يمكنك تحميل الإصدار السابق من الكتاب من خلال الرابط التالي هنا.

تعليقات